الأردن يعلق الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا أسبوعين

أعلن الأردن اليوم الاثنين، تعليق الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا لمدة أسبوعين.

كما علقت الهند الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا حتى 31 من الشهر الجاري.

يأتي ذلك بعدما رصدت منظمة الصحة العالمية أمس الأحد تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تم اكتشافها في بريطانيا مؤخرا في ثلاث دول أخرى ليصل الإجمالي إلى 4 دول.

وقالت الخبيرة الأمريكية ماريا فان كيرخوف، المتخصصة في الأمراض الطارئة المعدية ضمن برنامج الطوارئ الصحية والمدينة التقنية لمواجهة جائحة فيروس كورونا في المنظمة التابعة للأمم المتحدة، في حديث لهيئة البث البريطانية 'بي بي سي'، إن تلك الدول هي الدنمارك وهولندا وكذلك أستراليا حيث سجلت حالة إصابة واحدة بالسلالة الجديدة.

وحذرت المسؤولة من أن السلالة الجديدة ذات قدرة متزايدة على التفشي، مؤكدة أن الدراسات جارية للكشف عن مدى هذه القدرة.

وشددت على ضرورة بذل قصارى الجهد لمنع انتشار السلالة الجديدة، موضحة أنه كلما توسعت رقعة تفشي الفيروس كلما زاد خطر ظهور طفرات جديدة منه.

الصحة العالمية تطالب بمواجهة كورونا

ودعا طارق يشاريفيتش، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، حكومات دول العالم إلى الحد من انتشار سلالتي فيروس كورونا الجديدتين المكتشفتين في بريطانيا وجنوب أفريقيا.

وقال يشاريفيتش في تصريحات صحفية اليوم الاثنين «الفيروسات تتغير أثناء تداولها وقد يؤدي ذلك إلى تغير خواصها»، مطالبا جميع الدول ببذل كل التدابير الممكنة لإبطاء انتشار الفيروس.

وتابع «قررا تعليق رحلات الطيران يعود إلى الحكومات، وننصح باتخاذ مواقف بنية على تقييم مدى التهديد»، مؤكدا أن منظمة الصحة العالمية تتواصل باستمرار مع بريطانيا وجنوب أفريقيا للإطلاع على جديد ما اكتشف بشأن كورونا.

الهند تعلق الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا حتى 31 ديسمبر

أحمد موسى يهاجم « البي بي سي »: تتجاهل ما يحدث ببريطانيا ومركزة مع الدول العربية