الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة لمدة أسبوع والعظمى بالقاهرة 34

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار الأنخفاض في درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة ومن المتوقع أن تسجل القاهرة 34 درجة مئوية و 43 درجة مئوية على جنوب الصعيد يوم السبت.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الطقس معتدل ليلا يوم السبت وسط توقع باستمرار هذه الأجواء لمدة أسبوع قادم إلا أنه قد تعاود درجة الحرارة ارتفاعها مرة اخري.

طقس الأيام الستة

وكشفت الأرصاد، حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من السبت 4 سبتمبر إلى الخميس 9 سبتمبر الجاري.

وذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

وتابعت الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من الأحد 5 سبتمبر يحدث تحسن نسبي في الأحوال الجوية حيث تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجة مئوية على كافة الأنحاء.

وتوقعت الأرصاد الحوية أن هناك شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وتظهر السحب المنخفضة في الصباح الباكر على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة مما يساعد على تنظيف الأجواء صباحا.

تنشط الرياح على بعض المناطق على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة حيث يسود طقس معتدل على كافة الأنحاء ليلا.

يوم السبت 4 سبتمبر

توقعت الهيئة العامة للأرصاد سقوط أمطار خفيفية يوم السبت على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى جنوب الصعيد مرسى علم، المجرى الملاحي، أبوسبمل، على فترات متقطعة 40% تقريبا.

الثلاثاء 7 سبتمبر

اعتبارا من يوم الثلاثاء 7 سبتمبر إلى الخميس 9 سبتمبر تتزايد فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30 إلى 40% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة والوجه البحري خلال الفترة من السبت 4 سبتمبر إلى 9 سبتمبر الجاري تتراوح ما بين 31 و 35 درجة مئوية، وعلى السواحل الشمالية ما بين 28 و 32 وجنوب سيناء ما بين 36 و 41 وشمال الصعيد ما بين 33 و 38 درجة مئوية وفي جنوب الصعيد ما بين 39 و 45 درجة مئوية.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد