الأرصاد: استمرار فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة بالقاهرة الكبرى

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار تأثير السحب الرعدية الممطرة على شرق البلاد؛ يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من شمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة

وتستمر فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة القاهرة الكبرى.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، في وقت سابق اليوم، ازدياد حدة الأمطار على مناطق من القاهرة الكبرى وشرق البلاد؛

وأكدت الأرصاد عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، تتكاثر المنخفضة والمتوسطة يتخللها بعض الخلايا الرعدية على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والدلتا ومدن القناة والسواحل الشرقية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة تغزر أحيانا على بعض المناطق.

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع ان تتقدم لتشمل مناطق متفرقة من سيناء مع تقدم الوقت.

سحب ممطرة على الإسكندرية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار متابعة حركة المنخفض الجوى وما يصاحبه من حالة عدم الأستقرار فى الأحوال الجوية على مناطق متفرقة من البلاد .

وأكدت الأرصاد عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على الإسكندرية وسواحل شمال الدلتا ومناطق من السواحل الشرقية (دمياط-بورسعيد)

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تتقدم السحب الممطرة لداخل مع تقدم الوقت لتشمل مناطق متفرقة من الدلتا والوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء ومناطق من شمال الصعيد .

واختتمت هيئة الأرصاد الجوية، ، أن هذه السحب يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تزداد حدتها على بعض المناطق .

وكانت قد أصدرت الهيئة بيان أمس قالت هيئة الأرصاد الجوية إن مدينة أسوان تتعرض الآن إلى عاصفة ترابية ليكون مستوى الرؤية الأفقية أقل من 1000 متر، لتبلغ درجة الحرارة حاليا 17 درجة مئوية.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية بضرورة السير بعيدا عن المنازل واللوحات الإعلانية وأعمدة الإناراة، كما يجب إغلاق النوافذ والأبواب بإحكام.

وطالبت الأرصاد الجوية من مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر بالبقاء في المنزل مع تغطية فتحات التكييف لمنع دخول الأتربة من خلالها.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من سائقي السيارات بضرورة القيادة بحذر على الطرق وخاصة الطرق السريعة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة في الفترة من السبت 19 فبراير 2022 إلى الخميس 24 فبراير 2022.

يسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للبرودة على شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء كما تتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

السبت 19 فبراير 2022

تسقط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 50% إلى 60% تقريبا على مناطق من مدن القناة قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

تسقط امطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا بنسبة 40 إلى 50% على مناطق من السواحل الغربية والوجه البحري تمتد إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

يشهد يوم السبت 19 فبراير 2022 نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق المكشوفة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من الأحد 20 فبراير إلى الثلاثاء 22 فبراير استقرار في الأحوال الجوية.

الأحد 20 فبراير 2022

يشهد يوم الأحد 20 فبراير 2022 شبورة مائية في الترة من 4 إلى 8 فبراير صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% إلى 60% على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

الاثنين 12 فبراير والثلاثاء 22 فبراير 2022

تظهر شبورة مائية في الفترة من 4 إلى 8 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد؟

الأربعاء 23 فبراير والخميس 24 فبراير 2022

تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة من السبت 19 فبراير 2022 إلى الخميس 24 فبراير 2022، القاهرة والوجه البحري العظمى 22 والصغرى 16 وفي السواحل الشمالية العظمى 21 والصغرى 10 وفي جنوب سيناء العظمى 26 والصغرى 14 وفي شمال الصعيد العظمى 21 والصغرى 8 وفي جنوب الصعيد العظمى 27 والصغرى 10.

https://www.youtube.com/watch?v=Sgg0r-cqPL8

 

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد