الأرصاد: الأسبوع المقبل مناسب للتنزه في المدن الساحلية والاستمتاع بالمزارات السياحية

كتب: كريم فؤاد

صرح الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد ستشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الفترة من غدا الجمعة حتى يوم الجمعة التالية الموافق 25 يناير الجاري.

وأضاف عبد العال أن البلاد خلال الفترة المشار إليها ستشهد تكون الشبورة المائية على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد وتكون كثيفة على بعض الطرق وذلك ابتداء من منتصف الليل وحتى الساعات الأولى من النهار.

وتابع الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تشهد خلال هذه الفترة ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات عن المعدل الطبيعي لها.

وكشف رئيس هيئة الأرصاد الجوية أنه بخصوص معدل الرياح فستكون معتدلة على كافة النحاء مما يسمح بممارسة كافة الأنشطة البحرية في البحرين المتوسط والأحمر.

وكشف الدكتور أحمد عبد العال أن الفترة من غدا الجمعة حتى 25 يناير الجاري فترة مناسبة للقيام بكافة الأنشطة اليومية وقضاء أعلى الأوقات في المدن الساحلية والاستمتاع بالمزارات السياحية خاصة الموجودة في جنوب البلاد وجنوب سيناء.

ونصح الدكتور أحمد عبد العال، المواطنين بضرورة الالتزام بعدم تخفيف الملابس بشكل ملحوظ خاصة للمتواجدين خارج المنزل في الساعات المتاخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح مع ضرورة القيادة بهدوء على الطرق السريعة أثناء فترة تكون الشبورة.