الأرصاد : الأمطار مستمرة على القاهرة اليوم وتمتد للجمعة على السواحل الشمالية ..ونحذر من طقس غير مستقر الأسبوع المقبل ..فيديو

قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير هيئة الاستشعار عن بعد بالارصاد الجوية، أن طقس اليوم يشهد سقوط أمطار وعدم استقرار للأحوال الجوية وتكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة بمعظم الانحاء بالقاهرة كما نرى منذ صباح اليوم ، موضحة أن هناك تساقط حاليا للأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية والتى بدأت فى الهطول على رأس الحكمة والاسكندرية ومرسى مطروح وسيوة، وتمتد إلى القاهرة ومحافظات الوجه البحرى لكنها تكون متوسطة الشدة ورعدية على بعض المناطق، مع وجود نشاط الرياح المثيرة الرمال والأتربة على معظم الانحاء خاصة على الطرق السريعة والمكشوفة، مطالبة بتوخى الحذر فى القيادة عليها.

وأوضحت إيمان شاكر فى مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح البلد" بقناة " صدى البلد" أن الطقس يشهد انخفاضا للحرارة درجتين عن أمس الأربعاء لتصل العظمى فى القاهرة إلى ١٩ درجة والصغرى إلى ١٤ درجة.

وأشارت مدير هيئة الاستشعار عن بعد بالأرصاد الجوية إلى أن الامطار مستمرة على القاهرة اليوم الخميس فقط ، فى حين تستمر حالة عدم الاستقرار وسقوط الأمطار ونشاط الرياح حتى غدا الجمعة بالسواحل الشمالية.

وقالت شاكر أن مناطق جنوب ووسط سيناء تشهد سقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة فى حبن تكون غزيرة ورعدية على شمال سيناء. موضحة أن جنوب الصعيد لن تشهد تساقطا للأمطار إلا انها ستشهد استمرار الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وقالت شاكر أن نشاط الرياح يؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية بالبحرين الأبيض والمتوسط، ونصحت مرضى الحساسية بتجنب الخروج فى هذه الأوقات او استخدام الكمامات لتجنب الأضرار السيئة للرياح المثيرة للاتربة.

وأكدت أن حالة الرؤية المنخفضة تأتى نتيجة الشوائب العالقة بسبب الرياح والأتربة مشيرة إلى عدم وجود شبورة خلال الموجة الحالية من اضطراب الطقس.

وحذرت شاكر من نوبة جديدة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الأسبوع القادم وسوف يتم الإعلان عن تفاصيلها الأيام القادمة ، مشيرة إلى إن فصل الشتاء يبدأ فعليا بعد ١٠ أيام، وإلى أن الشعور بالبرد هذه الأيام ناتج عن اختفاء أشعة الشمس ونشاط الرياح.

https://www.youtube.com/watch?v=qENY8JTB0OE