الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم في القاهرة والمحافظات

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أنه مازالت السحب الرعدية تؤثر على مناطق من خليج العقبة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة. وتابعت هيئة الأرصاد الجوية: وتكاثر أخر للسحب المنخفضة قد يصاحبها فرص لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة من الوجه البحري وسيناء وشرق القاهرة الكبرى.

حالة الطقس اليوم الأحد في القاهرة والمحافظات

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الإثنين، انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ويرجع ذلك إلى تغير مصادر الكتل الهوائية وتأثر البلاد برياح شمالية غربية نشطة تعمل على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

منخفض جوي يسبب انخفاض درجات الحرارة

لفتت هيئة الأرصاد عبر صفحتها على فيسبوك، إلى وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يساعد على تكون السحب وتقليل فترات سطوع أشعة الشمس، كما أن الفرص قائمة لسقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من البلاد.

تحذير من أمطار رعدية تصل لسيول اليوم

حذرت من سقوط أمطار متوسطة الشدة اليوم الإثنين تكون رعدية أحيانا على مناطق من محافظة البحر الأحمر ومدن القناه قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء وخليج السويس وخليج العقبة.

وأضافت أن هناك فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري قد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى، مع فرص أمطار خفيفة ورعدية أحيانا على مناطق من وسط وجنوب الصعيد، كما أن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من وسط وجنوب الصعيد.

الأرصاد تحذر من سيول تضرب 3 مناطق اليوم الاثنين

الأرصاد تحذر: انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة ورياح على القاهرة غدًا

الأرصاد تعلن طقس الغد: انخفاض الحرارة وأمطار تصل للسيول