الأرصاد: الخريف بدأ مبكرا وتحذيرات من تساقط أمطار متوسطة

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فصل الخريف بدأ إكلنيكيًا، خاصة بداية من يوم الإثنين الماضي، والتحذيرات من سقوط الأمطار من متوسطة إلى غزيرة.

وقالت شاكر، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح البلد» مع الإعلامية رشا مجدي، على قناة «صدى البلد»، أن العديد من الطرق على رأسها طريق الزعفرانة ورأس غارب وسفاجا وقنا، تم إغلاقها بسبب السيول أمس السبت، مشيرة إلى أن مع هذه الأمطار الرعدية كان هناك نشاط للرياح مثير للأتربة، ومن المتوقع أن يستمر اليوم أيضًا.

واستكملت حديثها، أن هيئة الأرصاد الجوية، تقوم بدورها بالتنسيق مع كافة وقطاعات الدولة، بإرسال النشرات والبيانات الجوية يتم إرسالها للمحافظين والجهات المعنية، وبناءً عليه يتم التنسيق، وعلى الرغم من الأمطار الرعدية التي سقطت أمس، إلا أنه لم يتم تسجيل أي خسائر سواء مادية أو بشرية.

وواصلت شاكر، أن فصل الخريف يبدأ جغرافيًا يوم 21 سبتمبر، ولكن بدأ سقوط الأمطار مبكرًا وهو ما يعني أن فصل الخريف بدأ مناخيًا، مشيرة إلىه بداية من الغد ستشهد انخفاض طفيف في القاهرة مقارنة باليوم، لتصل إلى 35 درجة، وبالنسبة للأمطار ستنحصر في جنوب سيناء فقط، بينما الرطوبة ما زالت تستمر في الارتفاع ولمدة أسبوعين مقبلين.