الأرصاد : الكويت تسجل أعلى درجة حرارة في العالم .. العظمى 52

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن دول الكويت شهدت صيف شديد الحرارة حيث سجلت درجة حرارة تخطت حاجز 52 درجة لتصبح اعلي درجة حرارة في العالم.

وأضافت الأرصاد الجوية عن ارتفاع  كبير في درجة الحرارة يشهده مناطق عديدة من الكرة الأرضية، موضحة أن هناك ارتفاع درجات الحرارة وصل إلى جمهورية مصر العربية ولكن لم تتجاوز درجات الحرارة المسجلة علي شمال مصر حاجز 40 درجة بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة ووجود البحر المتوسط الذي يعمل علي انخفاض درجة حرارة الكتل الهوائيه المؤثرة والنابعة من منخفض الهند الموسمي بينما ارتفعت على جنوب البلاد ولكن مع نسب رطوبه اقل.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هذا الأمر يشهده العالم سنوياً مع دخول فصل الصيف فى شهر يونيو حتى أوقات مبكرة من الخريف من كل عام بسبب الكتل الهوائيه الموسمية التي تؤثر علي مناطق كثيرة من العالم وخاصة وسط القارات..

وأوضحت الأرصاد الجوية أن هناك ارتفاع كبير في درجة الحرارة لم يشهده الأرشيف المناخي في غرب ووسط الولايات المتحدة وكندا حيث سجلت مدينة ليتون الكندية درجة حرارة تقترب من 50 درجة وهي لم تصل إلى هذه الدرجة من قبل وقد كانت أقصى درجة لها هي 45 وأدى هذا الارتفاع الكبير في درجات الحرارة أدى إلى حرق 90% من القرية ووفاة مئات الاشخاص.

 

الأرصاد تحدد طقس الأيام الستة: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع شبورة مائية صباحا والعظمى 45

الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس المباشرة.. طقس اليوم شديد الحرارة

الأرصاد تكشف درجات الحرارة من الأحد حتّى الجمعة.. العظمى 43 ونسب الرطوبة تواصل الارتفاع