الأرصاد تحدد الظواهر الجوية وخريطة سقوط الأمطار حتى الخميس

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس وأماكن سقوط الأمطار على مدار الأسبوع المقبل بداية من السبت إلى الخميس.

وأوضحت الهيئة في بيان اليوم الجمعة، أنه متوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، بينما تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، وتكون خفيفة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة، لافتة إلى أن الشبورة المائية تكون صباحا على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأشارت إلى أن الأمطار ستظل خفيفة إلى متوسطة يوم الأحد المقبل على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، مع ظهور شبورة مائية صباحا على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

بينما يشهد يوم الإثنين المقبل سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية ومناطق من حلايب وشلاتين على فترات متقطعة، مع تكون شبورة مائية صباحا على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، حسب ما ذكر بيان الهيئة.

ولفتت إلى أن مناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر ستشهد يوم الثلاثاء أمطار خفيفة، مع تكون شبورة مائية صباحا على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ورغم إن البلاد لن تشهد سقوط أمطار يوم الأربعاء المقبل وفقا لتوقعات «الأرصاد»، إلا أن الشبورة المائية ستظل موجودة صباحا على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قبل أن تعود الأمطار الخفيفة من جديد يوم الخميس على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

الأرصاد: أمطار وشبورة على القاهرة ومناطق متفرقة بالبلاد.. فيديو

توقعات الأرصاد لطقس الـ 6 أيام المقبلة.. «أمطار وشبورة مائية»

الأرصاد تحذر من الشبورة المائية وتنصح السائقين القيادة بهدوء.. فيديو

الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال أعياد الكريسماس: أمطار خفيفة.. فيديو