الأرصاد تحدد موعد انخفاض درجات الحرارة وأماكن سقوط الأمطار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن موعد انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار وحالة الطقس المتوقعة في الفترة من الأربعاء 27 سبتمبر 2023 إلى الاثنين 2 أكتوبر 2023 حيث يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى مع توقعات بسقوط أمطار ونشاط رياح.

طقس يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023

يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما يتوقع ظهور شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا في الفترة من 4 إلى 7 صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

طقس يوم الخميس 28 سبتمبر والجمعة 29 سبتمبر 2023

يشهد يومي الخميس والجمعة ظهور شبورة مائية في الفترة من 4 إلى 7 صباحا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

طقس يوم السبت 30 سبتمبر 2023

يشهد طقس يوم السبت 30 سبتمبر 2023 سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

موعد انخفاض درجات الحرارة

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من يوم الأحد 1 أكتوبر تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارى على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجة مئوية يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد.

طقس يوم الأحد 1 أكتوبر 2023 و الاثنين 2 أكتوبر 2023

يشهد طقس يوم الأحد 1 أكتوبر 2023 و الاثنين 2 أكتوبر 2023 سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 30% على مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية على فترات متقطعة مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وجاءت درجات الحرارة كالتالي: