الأرصاد تحذر: أمطار تضرب الإسكندرية ومطروح غدا الثلاثاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء.

وذكرت الهيئة في بيان اليوم الاثنين عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «تتأثر السواحل الغربية بكتلة شرقية رطبة تعمل علي تكوين السحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق من مطروح والإسكندرية كما يسود طقس معتدل علي كافة الانحاء بارد ليلا».

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من بعد غد الأربعاء وحتى الجمعة المقبلة، حيث تتعرض البلاد لموجة من عدم الاستقرار والأمطار التي تتراوح من بين متوسطة إلى غزيرة ورعدية.

وأوضحت «الأرصاد» في بيان اليوم الاثنين أن شمال البلاد ستتعرض لحالة من عدم الاستقرار حتى شمال الصعيد، مشيرة إلى أن أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا ستضرب الإسكندرية ومطروح، والسلوم ورشيد ودمياط وبورسعيد والعريش ورفح يوم الأربعاء المقبل.

أمطار غزيرة على الوجه البحري

كما تضرب أمطار تتراوح حدتها من متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا بعض مناطق الوجه البحري مثل كفر الشيخ، والبحيرة، والدقهلية، والغربية والشرقية، والمنوفية الأربعاء المقبل، بينما تضرب أمطار تتراوح حدتها من خفيفة إلى متوسطة شمال الصعيد ( الفيوم، بني سويف، المنيا).

خريطة الأمطار يوم الخميس

وتضرب أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا الخميس المقبل بعض مناطق السواحل الشمالية (الإسكندرية، مطروح، السلوم، رشيد، دمياط، بورسعيد، العريس، رفح)، بينما تضرب أمطار تتراوح حدتها من متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا بعض مناطق الوجه البحري (كفر الشيخ، والبحيرة، والدقهلية، والغربية والشرقية، والمنوفية)، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح على السواحل الشمالية والوجه البحري مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وأشارت «الأرصاد» إلى أن أمطار تتراوح حدتها من متوسطة إلى غزيرة تضرب بعض مناطق السواحل الشمالية (الإسكندرية ومطروح، والسلوم ورشيد ودمياط وبورسعيد والعريش ورفح وبلطيم) الجمعة المقبل، بينما تضرب أمطار متوسطة بعض مناطق الوجه البحري كفر الشيخ، والبحيرة، والدقهلية، والغربية والشرقية، والمنوفية.

رئيس الوزراء يوجه المحافظين برفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار 

الأرصاد تكشف خريطة سقوط الأمطار من غد الإثنين حتى الجمعة