الأرصاد تحذر: أمطار خلال ساعات على هذه المناطق

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تطورات حالة الطقس، خلال الساعات القليلة المقبلة.

حالة الطقس

وأشار آخر إصدار لصور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، والتي تمتد  كذلك إلى مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري والتي يتساقط معها أمطار متفاوتة الشدة.

حالة الطقس اليوم

وأعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الإثنين، مضيفة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح البلد' الذي تقدمه الإعلامية داليا أيمن على قناة صدى البلد، أن البلاد ستتأثر بموجة قوية من الرياح في اليوم، والتي يصل سرعتها إلى مستويات عالية.

وأشارت منار غانم إلى أن هذه الرياح والكتل الهوائية تأثرت سلبًا على حركة الملاحة البحرية، مضيفة أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في البلاد غدًا، خاصةً مع بداية تراجع سرعة الرياح تدريجيًا، مشيرة إلى أن هذا الأسبوع سيشهد انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة، مع توقع سقوط أمطار متوسطة إلى خفيفة في بعض المناطق الساحلية.

انخفاض درجات الحرارة

وقدمت منار غانم نصيحة للمواطنين بارتداء الملابس الثقيلة خلال الليل وساعات الصباح الأولى، حيث ستنخفض درجات الحرارة الصغرى إلى 15 درجة مئوية.

واختتمت منار غانم أن سرعة الرياح ستبدأ في التهدئة اعتبارًا من غد الثلاثاء المقبل، في حين يستمر نشاط الرياح حتى بداية الأسبوع المقبل، مع استقرار حركة الملاحة.