الأرصاد تحذر: أمطار غزيرة تضرب البلاد.. ونشاط للرياح المثيرة للأتربة.. فيديو

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للارصاد الجوية، إن درجات الحرارة انخفضت مقارنة بيوم الأحد التي كانت 27 درجة مئوية، بينما متوقع لها ما بين 19 و 20 درجة .

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيكون هناك إحساس بالبرودة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على أن تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للارصاد الجوية، أن مصر شهدت نشاط رياح مثير للأتربة بالأمس، انخفضت على إثره الرؤية على الطرق، لا سيما الصحراوية والسريعة.

وأكدت على استمرار نشاط الرياح اليوم الذي من شأنه أن يزيد الإحساس بالبرودة وانخفاض درجات الحرارة كما شعرنا به طوال ساعات الليل.

وأشارت إلى أن الرياح تنشط مجددًا بعد ظهر اليوم ويصاحبها انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية لوجود رمال وأتربة مثارة ، لافتة لاستمرار فرص سقوط الأمطار والتي تكون حدتها من متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية للبلاد.

وأضافت أن الصيد متوقف اليوم نظرًا لوجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية، موضحة أن الأمطار تزيد غدًا على الساحل الشرقي للبلاد.

واختتمت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للارصاد الجوية، أن القاهرة تشهد غدًا هطول أمطار بينما تهدأ الرياح.

الأرصاد: أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة على الدلتا وانخفاض ملحوظ لدرجات الحرارة

الأرصاد تحذر مرضى الحساسية من الأتربة وتنصح بارتداء الملابس الشتوية

https://www.youtube.com/watch?v=-mObz3SQcXg