الأرصاد تحذر: أمطار غزيرة تضرب بعض المناطق خلال ساعات

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من أمطار متوقعة خلال ساعات على غرب البلاد.

وذكرت الأرصاد عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «بدأت السحب المتوسطة والمنخفضة بالتكون علي مناطق متفرقة نتيجة الحمل الحراري على أن تتطور خلال الساعات القادمة».

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يصاحب السحب سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على غرب البلاد وتكون غزيرة علي سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وكان الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد قال أمس الثلاثاء إن هناك تقلبات جوية خلال الـ 72 المقبلة، رغم زيادة ساعات سطوع الشمس، مشيرا إلى أن الخميس والجمعة يشهدان ذروة عدم الاستقرار في حالة الطقس.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة بمعدل 5 درجات عن يوم الأربعاء، مشيرا لوجود نشاط رياح يزيد الإحساس بانخفاض الحرارة.

أمطار رعدية

ولفت الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، لسقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أغلب محافظات ومدن الجمهورية، مردفا «أن الأمطار تكون رعدية وقد تصل إلى حد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر».

رياح 

وأوضح هناك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد، مشيرا إلى وجود منخفض جوي يأتي مصحوبا برياح شديدة البرودة قادم من طبقات الجو العليا والمنطقة القطبية وتصل درجة الحرارة فيها إلى سالب 20 درجة.

ومن ناحية أخرى، فقد كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة من غد الأربعاء حتى الجمعة المقبلة.

وذكرت الأرصاد عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «حالة جوية مطيرة تصنف على أنها متوسطة إلى غزيرة الشدة تبدأ غدا (الأربعاء حتى الجمعة) يصاحبها سقوط أمطار غزيرة على مناطق واسعة تشمل مبدئيا شمال مصر بأكمله مرورا بالأردن والمملكة العربية السعودية حتى العراق تختلف شدتها حسب كميات الرطوبة و الطبيعة الجغرافية وانخفاض القيم الضغطية والحمل الحراري.

موجة مارس

وتابعت «لا صحة مطلقا لما تتناوله بعض الشائعات على أنها تشبه حالة شهر مارس الماضي من حيث القوة وشدة الأمطار بل إنها تختلف عنها في أشياء كثيرة منها شدة تعمق عوامل الطقس وتوقيت حدوثها خلال العام والتبريد في طبقات الجو العليا».

الأرصاد تحذر: أمطار غزيرة ورعدية ابتداء من الأربعاء.. والسفر لهذه المحافظات خطر

الإسكندرية تطالب المواطنين بالحذر من موجة الطقس السيء.. أمطار غزيرة رعدية من الأربعاء

المناطق المتوقع سقوط الأمطار عليها غدا - بوابة مصر 11

المناطق المتوقع سقوط الأمطار عليها غدا - بوابة مصر 11

أمطار غزيرة على الإسكندرية.. وإيقاف حركة الملاحة لليوم الثا | مصراوى

May be an image of map, sky and text that says 'Athens 15° Izmir 15° Konya 11° Ma Heraklion 15° Aleppo 12° SYR Nicosia 15° Beirut 19° Marsa Matruh 17° Amman 15° JORDAN Siwa Oasis 19° Cairo 25° Tabuk 24° EGYPT Mut 21° Kufra 20° Luxor 26°'

May be an image of map, sky and text that says 'Heraklion Nicosia Beirut Marsa Matruh Amma JORDA Siwa Oasis Cairo Tab EGYPT Mut Luxor'

May be an image of map, sky and text that says 'Heraklion Nicosia Beirut Marsa Ma Matruh Amm JORD Siwa Oasis Cairo Ta EGYPT Mut Luxor'

May be an image of map, sky and text that says 'Athens 15° Izmir 15° Konya 11° Ma Heraklion 15° Aleppo 12° SYR Nicosia 15° Beirut 19° Marsa Matruh 17° Amman 15° JORDAN Siwa Oasis 19° Cairo 25° Tabuk 24° EGYPT Mut 21° Kufra 20° Luxor 26°'