الأرصاد تحذر: ارتفاع الأمواج ونشاط رياح حتى نهاية الأسبوع الجاري

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من نشاط رياح علي معظم الأنحاء، يبدأ اليوم وحتي نهاية الأسبوع الجاري.

وقالت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع التوصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن الرياح الشمالية الغربية تنشط علي مسطح البحر الأحمر وغرب البحر المتوسط يؤدي إلى ارتفاع الامواج.

كما تنشط الرياح الشمالية علي شمال وجنوب الصعيد حتي نهاية الأسبوع مما يعطي شعور أفضل بحرارة الطقس خاصة فترة الليل.

حالة الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غد الثلاثاء وحتى الأحد المقبل.

وتوقعت الأرصاد في نشرتها اليوم الإثنين، طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء.

ولفتت إلى تكون شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وأشارت إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا، يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات مئوية.

وجددت الأرصاد، تحذيرها من التعرض المباشر لأشعة الشمس مما يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة، مع نشاط رياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

كما كشفت، أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة يومي الثلاثاء والأربعاء، على مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة قد تكون رعدية أحيانا.

الأرصاد: أمطار رعدية يومي الاثنين والثلاثاء.. ورياح على بعض المناطق

الأرصاد تحذر من سقوط أمطار على جنوب البلاد مصحوبة بأتربة ورمال