الأرصاد تحذر: ارتفاع فى درجات الحرارة ونشاط للرياح خلال الأيام المقبلة

حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من ارتفاع متوقع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

وذكرت الأرصاد عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «من المتوقع حدوث ارتفاع في درجات الحرارة على الأنحاء كافة لتسجل القاهرة ٣٦ درجة».

وتابعت «وترتفع درجات الحرارة أكثر خلال الأيام القادمة ليسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا كما تنشط الرياح علي جنوب البلاد».

كشف هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الثلاثاء إلى الأحد المقبل، متوقعة ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد في نشرتها اليوم الإثنين، أنه يسود طقس شديد الحرارة، يكون رطب نهارا على القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة وباقي الأنحاء.

الارصاد الارصاد

شبورة مائية

ولفتت إلى أن البلاد تشهد شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، مع نشاط رياح على بعض المناطق من القاهرة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة مما يقلل الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

الشبورة المائية الشبورة المائية

ارتفاع نسبة الرطوبة

وحذرت الأرصاد، من ارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة في الظل بقيم تتراوح من 2-4 درجات،  بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس التي تزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

الأرصاد تعلن ارتفاع الرطوبة الأرصاد تعلن ارتفاع الرطوبة

درجات الحرارة

القاهرة: العظمى غدا الثلاثاء 38 تصل يوم الأحد 41 درجة

جنوب الصعيد: غدا الثلاثاء 41 تصل يوم الأحد 44 درجة

https://www.youtube.com/watch?v=9r1UjMmOU8g

الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تبدأ الثلاثاء

الأرصاد: استمرار الأجواء الحارة وهدوء الرياح والأمواج على البحر المتوسط

الأرصاد تحدد طقس الأيام الخمسة.. سقوط أمطار وارتفاع الرطوبة والعظمى 43