الأرصاد تحذر: الشبورة تصل إلى حد الضباب في الصباح

قالت هيئة الأرصاد ، إن الاستقرار هو سمة الفترة المقبلة، وتزداد نسبة الرطوبة في الطبقات القريبة من السطح، بسبب الكتل الهوائية الرطبة المؤثرة علي البلاد، وانخفاض درجات الحرارة الصغرى، وانخفاض سرعات الرياح، وكل هذه العوامل تعمل على تكون الشبورة، التي تصل إلى حد الضباب في الصباح الباكر.

وأضافت الهيئة عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: 'لهذا ينبغي توخي الحذر صباحا بسبب انخفاض الرؤية الكبير على الطرق خاصة الزراعية منها والقريبة من المسطحات المائية علي وسط سيناء والدلتا والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد'.

وقالت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الشتاء، بدأ منذ أسبوع رسميًا وجغرافيًا، إلا أن درجات الحرارة ما زالت حول المعدلات الطبيعية.

وأضافت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد»، أنه على الرغم من بدء فصل الشتاء، إلا أن هناك شعورًا بالدفء أثناء ساعات النهار، وخاصة مع سطوع أشعة الشمس، إلا أن أثناء الليل من الطبيعي أن تنخفض درجات الحرارة وأن يكون الطقس باردًا أثناء ساعات الليل المتأخرة وفي الصباح الباكر.

وتابعت إيمان شاكر، موجهة نصيحتها بضرورة القيادة بهدوء على الطرق في ظل وجود الشبورة المائية، لا سيما الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، موضحة أنه لن تكون هناك أي مشاكل على مدار الأسبوع، مضيفة: «سنستمتع بطقس مستقر طوال الأسبوع».

واستكملت حديثها، أن هناك فرصًا لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وباستثناء هذه الأمطار سيكون الجو مستقرًا حتى نهاية الأسبوع الجاري، لذلك سنبدأ العام الجديد بجو رائع ومستقر، مشيرة إلى أن درجات الحرارة أثناء النهار تتراوح بين 21 و22 درجة بينما أثناء الليل تصل إلى 13 أو 14 درجة.

الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال أعياد الكريسماس: أمطار خفيفة

الأرصاد: الطقس مستقر والأمطار تعود بداية من الأربعاء