الأرصاد تحذر : الشبورة مستمرة حتى الاثنين وتغييرات في الأحوال الجوية بداية من الثلاثاء .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد شهدت شبورة كثيفة منذ بداية من أمس واليوم وصلت إلى حد الضباب في بعض الطرق وتم إغلاق بعضها.

وأضافت شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الاستقرار في الأحوال الذي تشهده البلاد منذ الأسبوع الماضي وحتى يوم الاثنين القادم أدى إلى تكون الشبورة المائية خاصة مع التأثر بالرياح الشمالية الشرقية التي تمر على البحر المتوسط وتتحمل بكميات عالية من بخار الماء مع ارتفاع نسبة الرطوبة مما يؤدي إلى تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر.

وحذرت الدكتورة إيمان شاكر، من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية ونصحت بالقيادة بهدوء بهدف تجنب أي حوادث، مع ترك مسافات آمان بين السيارات.

وأكدت أن اليوم السبت بداية فصل الشتاء جغرافيا الذي يبدأ 21 ديسمبر من كل عام، حيث يصل فرق درجات الحرارة الصغرى والعظمى 10 درجات، الأمر الذي يجب معه ارتداء الملابس الشتوية صباحا ومساءا.

وتابعت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العمة للأرصاد الجوية، أنه بداية من يوم الثلاثاء ستتغير الأحوال الجوية مع تزايد فرص سقوط الأمطار وخاصة على القاهرة.

https://www.youtube.com/watch?v=PnrT2z_9I08