الأرصاد تحذر: رمال وأتربة بسبب منخفض جوي بالبحر المتوسط

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك منخفض جوي يتمركز في البحر المتوسط جنوب اليونان ويؤثر علي شمال البلاد برياح جنوبية غربية مثيرة للرمال والأتربة.

وتابعت «سرعان ما يتحرك المنخفض جنوبا ليؤثر علي شمال البلاد بكتلة هوائية شمالية باردة تنخفض معها درجة الحرارة مساء اليوم كما يصاحبه سقوط أمطار خفيفة علي السواحل الغربية».

رياح وأتربة

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من رياح تنشط على القاهرة والوجه البحري.

وذكرت الأرصاد في بيان اليوم الأربعاء «تنشط الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية على مناطق من القاهرة والوجه البحري  ومناطق من الصحراء الغربية ومدن القناة والسواحل الشرقية وشمال الصعيد  تكون مثيرة للرمال والأتربة».

وأوضحت أن سرعة الرياح على القاهرة تصل إلى ١٩ عقدة يصاحبها إثارة للرمال والأتربة.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقبلة، بداية من غد الأربعاء وحتى يوم الاثنين المقبل.

الأربعاء 13 يناير

أعلنت هيئة الأرصاد أن هناك فرص لسقوط أمطار من متوسطة إلى خفيفة على مناطق من «السلوم، مطروح، الإسكندرية، رشيد بلطيم»، على فترات متقطعة.

كما تشهد مناطق من السواحل الشمالية الشرقية هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة «30% تقريبا» على فترات متقطعة.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى هبوب رياح مثيرة للأتربة والرمال على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري  والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

ولفتت الهيئة في بيانها إلى وجود نشاط رياح على السواحل الشمالية الغربية مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة على البحر المتوسط.

الخميس 14 يناير

أوضحت أن هناك أمطار متوسطة سوف تسقط على السواحل الشمالية على فترات متقطعة، وأمطار خفبفة إلى متوسطة «40%»، على مناطق من الوجه البحري ووسط سيناء وخليج العقبة على فترات متقطعة.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى هبوب رياح مثيرة للأتربة والرمال على على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري  والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد وجنوب البلاد.

ولفتت الهيئة في بيانها إلى وجود نشاط رياح على السواحل الشمالية الغربية مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة على البحر المتوسط.

الجمعة 15 يناير

توقعت الهيئة هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة «40%»، على مناطق من شمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

ولفتت الهيئة في بيانها إلى وجود نشاط رياح على السواحل الشمالية الغربية مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة على البحر المتوسط.

السبت 16 يناير

لفتت الهيئة العامة للأرصاد إلى أن هناك أمطار متوسطة سوف تسقط على السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

إضافة إلى نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري  والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

الأحد 17 يناير

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد إلى أن هناك أمطار متوسطة سوف تسقط على السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

وأردفت الهيئة في توقعاتها لحالة الطقس ليوم الأحد : وجود نشاط رياح مثيرة للأتربة والرمال على مناطق من الوجه البحري  والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

كما سيكون هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري  والسواحل الشمالية الغربية.

الاثنين 18 يناير

توقعت الهيئة في طقس الاثتنين المقبل هطول أمطار خفيفة «40%» على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، كما سيكون هناك نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية إلى جانب شبورة مائية على مناطق من القاهرة والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

الأرصاد تحذر من الانخداع في ارتفاع الحرارة «مؤقت وينتهي غدا»

تأجيل مباراة اتحاد جدة وضمك في الدوري السعودي بسبب الأمطار