الأرصاد تحذر: سحب ممطرة على الإسكندرية.. واستمرار الرعد على بلطيم والبرلس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار السحب الرعدية على بلطيم والبرلس، مع دخول السحب الممطرة على الإسكندرية، وفقا لصور الأقمار الاصطناعية.

تحذير لمرضى الحساسية

وكشف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

وقال شاهين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «حالة من عدم الاستقرار الجوية بدأت منذ أمس وشهدنا اليوم انخفاض درجات الحرارة بقيمة 5 درجات، فضلا عن نشاط الرياح المثيرة للأتربة على أغلب أنحاء الجمهورية».

وأشار إلى استمرار الرياح المثيرة للأتربة غدا على القاهرة ومعظم المحافظات، محذرا أصحاب الأمراض التنفسية والصدرية من التعرض لها.

سقوط أمطار غدا على الإسكندرية والسلوم

ولفت إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار في الساعات الأولى من الصباح على الإسكندرية والسلوم، لتزيد غزارتها على مدار الغد، مشيرا إلى استمرار سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والغربية.

وتابع «تنتهي حالة عدم الاستقرار الأربعاء بأمطار متوسطة على القاهرة، لتستقر الأوضاع بشكل كبير يوم الخميس والجمعة» مناشدا المواطنين باستمرار ارتداء الملابس الشتوية.

وأشار إلى أن درجة الحرارة ستصل على القاهرة غدا الثلاثاء إلى 19 درجة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة بالمحافظات على مدار الأيام الثلاثة المقبلة.

وذكرت الهيئة في بيان اليوم الاثنين، أنه من المتوقع سقوط أمطار تتراوح حدتها من متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية «الإسكندرية، مطروح، السلوم، رشيد، بلطيم» غدا الثلاثاء، بينما تضرب أمطار متوسطة بعض مناطق دمياط وبورسعيد.

وأشار بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تضرب بعض مناطق القاهرة الكبرى غدا الثلاثاء أمطار خفيفة «20%» تقريبا.

كما تنشط رياح مثيرة للرمال على مناطق من السواحل الشمالية، وسيناء والوجه البحري، والقاهرة، ومدن القناة، وجنوب البلاد، وهو ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

طقس الأربعاء 

وذكر بيان الأرصاد أنه من المتوقع أن تسقط أمطار تتراوح حدتها من متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية «رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، رفح، العريش» الأربعاء.

كما تضرب أمطار متوسطة بعض مناطق بالسواحل الغربية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء «الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، الشرقية، الغربية، المنوفية، الإسماعيلية، السويس، رأس سدر، نخل، كاترين».

وأوضح بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى الأربعاء المقبل، بينما تضرب أمطار خفيفة مناطق من شمال الصعيد «الفيوم، بني سويف، المنيا»، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية.

طقس الخميس

وذكر بيان الأرصاد أنه من المتوقع سقوط أمطار تتراوح حدتها من خفيفة إلى متوسطة، الخميس المقبل، على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية «دمياط، بورسعيد، العريش، رفح»، بينما تضرب أمطار خفيفة بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية «مطروح، الإسكندرية، رشيد، بلطيم».

الأرصاد تحذر: أمطار غزيرة تضرب البلاد.. ورياح مثيرة للأتربة على الوجه البحري والقاهرة.

الأرصاد: طقس يميل للدفء على القاهرة والوجه البحري

Image may contain: text that says 'Baltim Resort Alexandria Al Nubaria Tanta'