الأرصاد تحذر: طقس الخميس «مختلف» والحرارة تنخفض 10درجات

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تراجع متوقع بداية من غدٍ الخميس في درجات الحرارة.

وذكرت الهيئة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «اختلاف كبير في حالة الطقس غدًا الخميس عن اليوم، حيث سجلت درجة الحرارة  علي القاهرة ٢٩ درجة ومن المتوقع لها غدا أن تسجل ١٩ درجة ليسود طقس معتدل نهارًا، بارد ليلًا».

نشاط الرياح

وتابعت الأرصاد: «تنشط الرياح الشمالية علي كافة الأنحاء وتزداد سرعة هباتها تكون مثيرة للرمال والأتربة علي جنوب البلاد كما تعمل علي زيادة الإحساس ببرودة الطقس».

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس بداية من غد الخميس وحتى السبت المقبل، مضيفة أن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

الأرصاد الأرصاد

وأوضحت هيئة الأرصاد في نشرتها اليوم الأربعاء، أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ بقيم تتراوح من 5-6 درجات في معظم الأنحاء غدا الخميس، مع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول، على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليجي السويس والعقبة (شلاتين- مرسى علم، القصير، الغردقة، رأس غارب، الزعفرانة، الطور، رأس سدر، السويس، شرم الشيخ، سانت كاترين).

وأضاف أن بعض المناطق من محافظات السواحل الشمالية ستشهد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا، على «مطروح، الإسكندرية، دمياط، بورسعيد، العريش»، والوجه البحري «البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، الغربية، الشرقية، المنوفية»، ومدن القناة «الإسماعيلية، السويس»، وجنوب البلاد «الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر»، بالإضافة إلى مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية، مع نشاط رياح على أغلب الأنحاء.

الأرصاد

طقس الجمعة

ويستمر سقوط أمطار غزيرة يوم الجمعة على المناطق التي شهدت أمطار يوم الخميس، مع هبوب رياح على أغلب الأنحاء، فيما ستشهد حركة الملاحة البحرية اضطراب على البحر الأحمر.

الشبورة المائية

وتعود الشبورة المائية يوم السبت المقبل على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، فيما ستشهد حركة الملاحة البحرية اضطراب على البحر الأحمر، حسبما ذكرت هيئة الأرصاد.

وأهابت الأرصاد بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

الأرصاد تحذر: أمطار غزيرة تضرب بعض المناطق خلال ساعات

الأرصاد: الحرارة تنخفض 5 درجات الخميس والجمعة ..ونحذر من السيو

الأرصاد تحذر: أمطار غزيرة ورعدية ابتداء من الأربعاء.. والسفر لهذه المحافظات خطر.

https://www.youtube.com/watch?v=wT6qsp2oLvs

May be an image of map, sky and text that says 'Athens D'izmir 17° Ankara Wind gusts 13° TURKEY Konya 13° Malatya 5° Heraklion 18° Nicosia 17° Aleppo 15° SYRIA Beirut 16° Marsa Matruh 18° Amman 11 JORDAN Siwa Oasis 19° Cairo 21° Tabuk 19° EGYRT Mut 20° Kufra 19° Luxor 22° Medina 25 Abri 23° Jeddah 29°'

May be an image of sky and text that says '3SEV 40E BON 25N MA Cairo Wind speed, Wind 10 metre (+24H) Valid 12 UTC on 04 Feb 2021 ECMWF 0.5 12 UTC Wed 03, Valid 12:00 Thu 04'

May be an image of ‎map and ‎text that says '‎ه 40E 18 14 14 16 16 18 tà 25N 14 20 MA Cairo Temperature 2 metre, Wind metre (+24H) Valid 12 UTC on 04 Feb 2021 ECMWF 0.5 12 UTC Wed 03, Valid 12:00 Thu 04‎'‎‎