الأرصاد تحذر من أمطار غدا تمتد للقاهرة.. وتكشف موعد تحسن الطقس

كشف هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل.

وتوقعت الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك اليوم الأربعاء، طقسا باردا صباحا، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل الحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للدفء على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء، مع تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

شبورة مائية وأمطار

أوضحت أن غدا الخميس يشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري قد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري وخليج السويس على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

شبورة مائية شبورة مائية

ارتفاع درجات الحرارة

أشارت إلى أنه اعتبارا من الجمعة المقبل تشهد البلاد ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية.

ونوهت لشبورة مائية صباح الجمعة وحتى الثلاثاء على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح من الجمعة حتى الأحد على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، بينما يكون نشاط الرياح الإثنين على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أمطار الثلاثاء

كما توقعت سقوط أمطار خفيفة يوم الثلاثاء، على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

سقوط الأمطار سقوط الأمطار

درجات الحرارة المتوقعة غدا

رياح قادمة من أوروبا..الأرصاد تحذر من طقس شديد البرودة وأمطار على هذه المناطق

الأرصاد تحذر 4 محافظات من أمطار خلال ساعات