الأرصاد تحذر من ارتفاع الأمواج على سواحل البحر المتوسط بداية من الغد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة من الأربعاء 13 يوليو 2022 إلى الاثنين 18 يوليو 2022، ليسود طقس حـار رطب نـهـاراً على القـاهـرة الكبـرى والوجـه البـحـري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنـوب سيناء وجنوب البلاد، معتـدل الحـرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وتوقع خبراء الأرصاد شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، مع ارتفاع نسبة الرطوبة نهاراً يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من (3:2 ) درجة مئوية.

وحذرت الأرصاد من التعرض المباشر لأشعة الشمس لأنه يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة ، مشيرة إلى أن الرياح تنشط على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجـه البـحـري والسواحل الشماليـة وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا .

وكشفت الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من الأربعاء 13 يوليو إلى الجمعة 15 يوليو تنشط الرياح على سواحل البحر المتوسط مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من (2 :2.5 متر).

طقس أول أيام عيد الأضحى.. الأرصاد تحذر من ارتفاع الرطوبة والعظمى بالقاهرة 40

طقس أول أيام عيد الأضحى.. الأرصاد تحذر من ارتفاع الرطوبة والعظمى بالقاهرة 40