الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وأتربة وشبورة حتى الأحد.. العظمى تصل 38

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الثلاثاء وحتى الأحد المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية على مدار 6 أيام مقبلة.

وتوقعت هيئة الأرصاد، طقس حار نهار غدا الثلاثاء على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تفاصيل حالة طقس الثلاثاء

ولفتت الأرصاد الجوية، إلى أن حالة طقس الثلاثاء تشهد شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى الثامنة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، قد تكون كثيفة أحيانا على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

تحذير من ارتفاع درجات الحرارة

وحذرت الأرصاد، من ارتفاع ملحوظ ومؤقت في درجات الحرارة على كافة الأنحاء اعتبارا من الأربعاء المقبل، متوقعة أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على كافة الأنحاء لطيف ليلا.

نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن طقس الأربعاء يشهد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ونوهت الأرصاد الجوية، بأنه سيكون هناك نشاط رياح من الخميس وحتى الأحد المقبل، يكون يوم الخميس على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، بينما يكون نشاط الرياح يومي الجمعة والسبت على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، فيما يكون نشاط الرياح يوم الأحد على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.