الأرصاد تحذر من استمرار تساقط الأمطار على القاهرة الكبرى

كشفت هيئة الأرصاد الجوية أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من سيناء وخليج السويس وخليج العقبة وشمال الصعيد والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن الفرصة ما زالت قائمة لسقوط الأمطار على القاهرة الكبرى مع تقدم الوقت.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة طقس اليوم الثلاثاء على سيناء ومحافظة البحر الأحمر، موضحة أنهما على موعد مع ذروة التقلبات الجوية.

طقس اليوم يشهد أمطار تصل للسيول

توقعت هيئة الأرصاد، أن يشهد طقس اليوم سقوط أمطار متوسطة الشدة تغزر أحيانا وتصل إلى حد السيول وتكون رعدية أحيانا  على «طابا، نويبع، دهب، شرم الشيخ، رفح، العريش، سانت كاترين، الطور، الغردقة، الزعفرانة، رأس سدر، رأس غارب، مرسى علم، القصير».

ولفتت إلى استمرار فرص سقوط الأمطار متوسطة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وشمال ووسط الصعيد يصاحبها سماع دوي الرعد على بعض المناطق.

أمطار بالقاهرة الكبرى

أضافت أن حدة الأمطار تقل على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري؛ لتكون خفيفة قد تكون متوسطة على بعض المناطق، كما تنشط الرياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد، ويزيد نشاط الرياح من الإحساس ببرودة الطقس.

وأشار إلى أن الرياح تنشط أيضا على مسطح البحر الأحمر مما يعمل على اضطراب في حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج إلى 3.5 متر.

الأرصاد تحذر من أمطار اليوم على هذه المناطق.. تصل للسيول

«برق ورعد وسيول».. الأرصاد توثق سقوط الأمطار على عدة مناطق.. فيديو

الأرصاد: القاهرة على موعد مع الأمطار وسحب رعدية على صحراء مطروح

عاصفة رملية تضرب مصر.. الأرصاد تكشف حقيقة استمرارها الأيام المقبلة.. فيديو