الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس.. وتطالب بالأكثار من شرب السوائل الباردة

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد خلال هذا الاسبوع ارتفاع كبير في درجات الحرارة؛ حيث من المتوقع أن تسجل درجة حرارة القاهرة ما بين ٣٩ :٤٢ درجة وتصل علي جنوب البلاد الي ٤٤ درجة ليسود طقس شديد الحرارة علي كافة الانحاء كما تزداد فرص سطوع الشمس خلال اليوم.

التعرض لأشعة الشمس

وأوضحت الأرصاد أنه يرجي عدم التعرض للأشعة الشمس المباشرة والاكثار من شرب السوائل الباردة.

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس يوم السبت شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري على أن يكون حار رطب على السواحل الشمالية.

وتابعت الأرصاد الجوية أن طقس السبت سيكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد مع وجود ارتفاع في نسبة الرطوبة يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات.

الطقس معتدل الحرارة ليلا

وكشفت أن الطقس ليلا يكون معتدل الحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء فيما تظهر شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مع نشاط رياح على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

وحول درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت في القاهرة العظمى 41 والصغرى 26 وفي الإسكندرية 36 العظمى والصغرى 33 وفي أسيوط العظمى 43 والصغرى 26.

الأرصاد تحدد طقس الأيام الخمسة.. سقوط أمطار وارتفاع الرطوبة والعظمى 43

الأرصاد: طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء والعظمى بالقاهرة 40 درجة