الأرصاد تحذر من تقلبات جوية حتى الأحد: أمطار رعدية وارتفاع بدرجات حرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الثلاثاء وحتى الأحد المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية على مدار 6 أيام مقبلة.

وتوقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن يسود غدا الثلاثاء طفس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بارد ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

تفاصيل طقس الثلاثاء.. أمطار رعدية

ولفتت الأرصاد، إلى أن طقس الثلاثاء يشهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية قد تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

تحذير من ارتفاع بدرجات الحرارة

وحذرت هيئة الأرصاد، من ارتفاع طفيف ومؤقت في درجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس على أغلب الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن حالة طقس الأربعاء تشهد شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

شبورة مائية تعطي هذه المناطق

وأشارت الأرصاد، إلى أن طقس الخميس يشهد استمرار شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناقك من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ونوهت هيئة الأرصاد، لسقوط أمطار خفيفة يوم الخميس على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

حالة طقس من الجمعة إلى الأحد

وأردفت الأرصاد، أن حالة طقس الجمعة والسبت تشهد شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناقك من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، بينما يشهد طقس الأحد، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.