الأرصاد تحذر من حالة الطقس حتى الأحد: أمطار رعدية وانخفاض درجات الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الثلاثاء وحتى الأحد المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة.

وتوقعت الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك اليوم الإثنين، حالة الطقس الثلاثاء والأربعاء، محذرة من شبورة مائية كثيفة من الرابعة فجرا وحتى الثامنة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

حالة طقس الثلاثاء والأربعاء

ولفتت هيئة الأرصاد، إلى أن حالة طقس الثلاثاء والأربعاء تشهد طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الغربية، معتدل الحرارة على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت إلى أن طقس الثلاثاء والأربعاء يشهد سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من مدينتي حلايب وشلاتين تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة.

انخفاض طفيف في درجات الحرارة

وحذرت الأرصاد الجوية، من انخفاض طفيف في درجات الحرارة اعتبارا من الخميس المقبل، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأوضحت الأرصاد، أن حالة طقس الخميس تشهد شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

ونوهت هيئة الأرصاد، بسقوط أمطار خفيفة يوم الخميس قد تكون متوسطة على مناطق من مدينتي حلايب وشلاتين تكون أمطار رعدية أحيانا قد تمتد خفيفة ورعدية إلى مناطق من أقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وتابعت أن حالة طقس الجمعة تشهد شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، لافتة إلى سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد قد تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة.

وأضافت أن حالة طقس السبت والأحد تشهد شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.