الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا: أمطار ورياح وانخفاض 3 درجات

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس غدا واليوم وحتى الثلاثاء 18 يناير 2022.

شديد البرودة

وتوقعت الهيئة، أن يسود هذه الأيام طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية، معتدل الحرارة على السواحل الشرقية وشمال الصعيد، دافيء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

واعتبارًا من يوم الجمعة 14 يناير، تشهد حالة الطقس انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين (2: 3) درجة مئوية؛ ليسود طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلاً.

الأرصاد تنشر توقعات طقس اليوم

سقوط أمطار

ومن المتوقع أن يشهد يوم الخميس 13 يناير 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 40: 50% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وعلى حلايب وشلاتين ومرسى علم، على فترات متقطعة.

كما تتساقط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 20% تقريبًا) عل مناطق من جنوب الوجه البحري وجنوب الصعيد قد تمتد إلى القاهرة الكبرى مساءً على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

حالة الطقس غدا

ويشهد يوم الجمعة 14 يناير 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 40: 50% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وعلى مدينتي حلايب وشلاتين، على فترات متقطعة.

كما تتساقط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) عل مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الأرصاد تتوقع سقوط أمطار - أرشيفية الأرصاد تتوقع سقوط أمطار - أرشيفية

أمطار بهذه المناطق

بينما يشهد يوم السبت 15 يناير 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30: 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

كما يشهد يوم الأحد 16 يناير 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30: 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة.

ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

شبورة مائية

وعن يوم الإثنين 17 يناير 2022، فإنه يشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30: 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ويشهد يوم الثلاثاء 18 يناير 2022، وجود شبورة مائية (من الساعة 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وطالبت اهيئة باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

الأرصاد تتوقع سقوط أمطار - صورة أرشيفية

الأرصاد تعلن طقس اليوم: شديد البرودة ليلاً.. والصغرى بالقاهرة 11

الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا : أمطار على هذه المناطق ورياح تضرب القاهرة

الأرصاد الأرصاد