الأرصاد تحذر من سقوط أمطار على عدة مناطق مساء اليوم

رصدت هيئة الأرصاد الجوية، تحرك سحب منخفضة تجاه أقصى غرب البلاد عند مطروح والسلوم قد يتساقط معها أمطار تصل إلى الإسكندرية في نهاية اليوم.

وأوضحت الأرصاد في بيان، أنه وفقا لآخر صور الأقمار الصناعية التي تشير إلى بداية دخول السحب المنخفضة على أقصى غرب البلاد عند مطروح والسلوم قد يتساقط معها الأمطار تصل إلى الإسكندرية في نهاية اليوم ومناطق من ساحل محافظات الدلتا تكون خفيفة مع دخول الكتلة الشمالية.

وأضافت أن درجات الحرارة ستنخفض مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

الأرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد

وكانت هيئة الأرصاد الجوية كشفت يوم الثلاثاء، حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء، حيث ستشهد درجات الحرارة انخفاضًا على شمال البلاد يكون ملحوظًا في نهاية الفترة.

كما تنشط الرياح الشمالية الغربية علي معظم الأنحاء ما يزيد الاحساس ببرودة الطقس كما تظهر السحب المتوسطة علي المدن الساحلية يصاحبها سقوط أمطار خفيفة وعلي فترات متقطعة.

وأعلنت الأرصاد، عن حالة الطقس المتوقعة بداية من الأربعاء وحتى السبت المقبل، مشيرة إلى أن البلاد تتعرض لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، كما تتعرض البلاد لفرص أمطار على أغلب أنحاء الجمهورية ونشاط للرياح.

وأوضحت الهيئة أن غدا الأربعاء من المتوقع أن يشهد أمطار خفيفة على مناطق من البحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد، وذلك على فترات متقطعة، إضافة إلى وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الموج.

كما سيشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم على فترات متقطعة، إضافة إلى هبوب رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

الأرصاد تحذر: البرد يعود غدا الأربعاء

الأرصاد تحذر: أمطار متوسطة ورياح وانخفاض الحرارة من الأربعاء للسبت المقبل

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الإثنين.. الصغرى على القاهرة 10 درجات