الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة.. أمطار وسحب على هذه المناطق

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة، وذلك على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحريـ، بمحافظات «الإسكندرية-البحيرة -كفر الشيخ ».

ومن المقرر أن يصاحب السحب سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

حالة الطقس

وكانت قد كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة.

وتوقعت هيئة الأرصاد، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، حالة طقس غدا الخميس، موضحة أنه يسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

تحذير من شبورة كثيفة

وحذرت الأرصاد، من شبورة مائية غدا الخميس قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية  المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ولفتت هيئة الأرصاد، إلى أن طقس الخميس يشهد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن حالة طقس الجمعة تشهد استمرار شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أمطار تضرب عدة مناطق.. الجمعة

ونوهت الأرصاد، لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة يوم الجمعة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن طقس السبت يشهد شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما حذرت الأرصاد الجوية، من سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة يوم السبت على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وأردفت الأرصاد، أن طقس الأحد يشهد شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، لافتة إلى سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

تفاصيل حالة طقس الإثنين

وبشأن حالة طقس الإثنين، كشف الأرصاد الجوية، سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، بينما تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأوضحت هيئة الأرصاد، حالة طقس الثلاثاء المقبل، بأن يشهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.