الأرصاد تحذر من طقس الغد.. الحرارة تحت الصفر في هذه المناطق

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الخميس، طقس بارد نهارا وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

طقس الخميس

وأوضحت توقعات الخبراء، أن تستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث هناك فرص لتكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين، وتصل درجة الحرارة الصغرى إلى أقل من صفر درجة مئوية.

ومتوقع أن يكون هناك اضطراب كبير في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث تنشط حالة الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد، مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس.

أماكن سقوط الأمطار

ومن المتوقع أن يكون هناك أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وجاءت أماكن سقوط الأمطار كالآتي:

  • أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد: على مناطق من (مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بور سعيد - شمال سيناء).
  • أمطار خفيفة إلى متوسطة: على مناطق من (الغربية - المنوفية - الشرقية - مدن القناة - وسط سيناء)، تمتد خفيفة إلى مناطق من (القاهرة - الجيزة - القليوبية - منطقة خليج السويس - شمال الصعيد).