الأرصاد تحذر من طقس رأس السنة: أمطار ورياح وظواهر جوية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة من الجمعة 30 ديسمبر 2022 إلى الأربعاء 04 يناير 2023، إذ يسود طقس بارد في الصباح الباكر، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

طقس الجمعة 30 ديسمبر 2022

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية شبورة مائية صباح قد تكون كثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجة البحري بنسبة حدوث (40 % تقريبا) على فترات متقطعة، مع فرص أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث (20 % تقريبا).

طقس السبت 31 ديسمبر 2022

أشارت الأرصاد الجوية إلى أن طقس السبت المقبل من المتوقع أن يشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد. قد تكون كثيفة، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري

على فترات متقطعة.

طقس الأحد 01 يناير 2023

ألمحت الأرصاد إلى أن طقس الأحد، يشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة الى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث (40% تقريبا).

طقس الاثنين 02 يناير 2023

أما طقس الاثنين فأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع تكون  شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار متوسطة

بنسبة حدوث ( 40 % تقريبا).

طقس الثلاثاء 03 يناير والأربعاء 04 يناير 2023

وعن طقس الثلاثاء والأربعاء المقبلين قالت الأرصاد إنه ستكون هناك شبورة مائية صباح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري

والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وأهابت الأرصاد الجوية بالمواطنين اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

الأرصاد تكشف توقعات طقس ليلة رأس السنة.. فيديو