الأرصاد تحذر من طقس رأس السنة: ذروة الطقس السيء والثلوج تصل القاهرة

كشفت هيئة الأرصاد تفاصيل طقس رأس السنة وقالت إنه خلال 72 ساعة الماضية قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية باصدار النشرات والانذارات الجوية بتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار؛ حيث يتمركز منخفض جوي علي سطح البحر الأبيض المتوسط بقيم ضغطية منخفضة يعمل علي اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الامواج وتساقط الامطار علي معظم المناطق من الساحل الشمالي حتي شمال الصعيد.

وخلال ساعات الليل تساقطت الأمطار علي مناطق متفرقة من مدن الساحل الغربي للبلاد وصلت الي القاهرة وعلي إثرها تستمر فرص سقوط الأمطار قائمة علي كافة الأنحاء تكون متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة حتي يوم غد ليكون ذروة الحالة الجوية.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية تتابع الحالة الجوية عن كثب وتقوم بإصدار النشرات والانذارات الجوية تبعا لتحديثات النماذج العددية والاقمار الصناعية..

والجدير بالذكر أن هذا المنخفض سيؤثر علي معظم دول الجوار ليبيا ولبنان والأردن بظواهر مختلفة تبعا لطبيعة كل دولة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال 6 أيام بداية من غد الجمعة 31 ديسمبر 2021، وحتى الثلاثاء 4 يناير 2022.

وقالت الأرصاد، إنه يسود هذه الأيام حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ويكون الطقس مائل للبرودة نهارًا على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

طقس رأس السنة.. سقوط الثلوج

وعن يوم الجمعة 31 ديسمبر 2021، فتتساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانًا الثلوج (بنسبة حدوث 50: 70% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء وخليج السويس.

وتتساقط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة. ويكون هناك نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ويوم السبت 1 يناير 2022، تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانًا بنسبة حدوث (50: 70% تقريبًا) على مناطق من مدن القناة؛ قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر.

سيول

كما تتساقط أمطار متوسطة ورعدية (بنسبة حدوث 50: 60% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وتسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانًا بنسبة حدوث (50: 70% تقريبًا)، يوم الأحد 2 يناير 2022، على مناطق من مدن القناة؛ قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر.

أمطار متوسطة

كما تتساقط أمطار متوسطة ورعدية (بنسبة حدوث 50: 60% تقريبًا) على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة؛ قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر. ويوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ويوم الإثنين الموافق 3 يناير 2022، تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 50% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

ويوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة. وطالبت الهيئة باتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

بدء الاستقرار

وتوقعت الأرصاد بدء تحسن الطقس يوم الثلاثاء واستقرار الأحوال الجوية.

الأرصاد تحذر من طقس رأس السنة: حالة من عدم الاستقرار تضرب البلاد

الأرصاد تحذر من طقس رأس السنة: أمطار تضرب البلاد ابتداء من الخميس.. وحبات برد على بعض المناطق

الأرصاد تكشف حقيقة وصول منخفض التنين لمصر.. فيديو

 

طقس رأس السنة