الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة حتى الثلاثاء.. ورياح محملة بالأتربة تضرب القاهرة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل.

طقس شديد الحرارة

وأوضحت الأرصاد خلال نشرتها اليوم الأربعاء، أن البلاد تشهد طقسا شديد الحرارة نهارا على كافة الأنحاء، لطيف في فترات الليل والصباح الباكر على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية، مائل للبرودة على السواحل الغربية، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأشار إلى أن غدا الخميس يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وغرب البلاد وجنوب الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة، مع أتربة عالقة نهارا على مناطق من السواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الأرصاد تكشف حالة الطقس الأرصاد تكشف حالة الطقس

انخفاض درجات الحرارة

ولفتت إلى أنه اعتبارا من يوم الجمعة تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد؛ ليسود طقس ربيعي مائل للحرارة نهارا مائل للبرودة في فترات الليل والصباح الباكر.

شبورة مائية

وحذرت الأرصاد، من شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

شبورة مائية شبورة مائية

وأضافت أن الشبورة المائية تستمر يومي السبت والأحد على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.

وتابعت أن يومي الإثنين والثلاثاء يشهدان نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

الأرصاد تحذر من أجواء شديدة الحرارة لمدة 48 ساعة.. والعظمى بالقاهرة 38

الأرصاد: البلاد تشهد أجواء شديدة الحرارة.. والانخفاض يبدأ الجمعة