الأرصاد تحذر من موجة طقس سيء تبدأ الأحد: عواصف ترابية وأمطار وارتفاع أمواج

أعلنت الأرصاد الجوية حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، من الجمعة 17 ديسمبر إلى الأربعاء 22 ديسمبر 2021، إذ يسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد في أول الليل، شديد البرودة في آخره على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

أمطار  ورياح يوم الجمعة

وقالت الأرصاد، عبر نشرتها اليومية، إن يوم الجمعة 17 ديسمبر 2021، من المتوقع أن يشهد أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، بنسبة حدوث (50:60% تقريبا). وأمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا ومدن القناة قد تمتد إلى شمال الصعيد على فترات متقطعة بنسبة حدوث (40:30 تقريبا). ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

أمطار ورياح مثيرة للأتربة يوم السبت

ولفتت الأرصاد إلى أن يوم السبت 18 ديسمبر 2021، من المتوقع أن يشهد نشاط رياح مثيرة للأتربة، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد. وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، بنسبة حدوث (30% تقريبا).

موجة طقس سيء تبدأ الأحد

وحذرت الأرصاد الجوية من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يومي الأحد 19 ديسمبر والاثنين 20 ديسمبر 2021.

وأشارت إلى أن يوم الأحد 19 ديسمبر 2021، من المتوقع أن يشهد نشاط رياح مثيرة للأتربة، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق. وأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث (40:50% تقريبا). واضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (60-70 كم/ساعة) وارتفاع الموج (2-4 متر).

انخفاض الرؤية الأفقية الاثنين

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يشهد يوم الاثنين 20 ديسمبر 2021، نشاط رياح مثيرة للأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق. وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة أحيانا بنسبة حدوث (60% تقريبا).

اضطراب في الملاحة البحرية

وحذرت الأرصاد من اضطراب في الملاحة البحرية يوم الاثنين، على البحر المتوسط وسرعة الرياح (70-75 كم/ساعة) وارتفاع الموج (4-5 متر).

أمطار  ورياح يومي الثلاثاء والأربعاء

وأكدت الأرصاد الجوية أن يومي الثلاثاء والأربعاء 21، 22 ديسمبر سيشهدان سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة بنسبة حدوت (30% تقريبا). ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

استعدوا

وطالبت الأرصاد المواطنين باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة كالآتي:

بيان الأرصاد بيان الأرصاد

الأرصاد تكشف خريطة الأمطار اليوم.. تكاثر السحب على شمال الدلتا

الأرصاد تنصح بارتداء الملابس الثقيلة: أمطار وطقس غير مستقر والقاهرة تسجل 10 درجات