الأرصاد: تحسن الأجواء في القاهرة ودرجات الحرارة من 30 إلى 21

قالت هيئة الأرصاد إن الأجواء بدأت في التحسن على القاهرة تبعا لآخر رصدات محطات الرصد الجوي حيث تحسنت الرؤية الأفقية ووصلت الي 6000 متر وتغيرت اتجاهات الرياح من جنوبية غربية الي شمالية غربية ودرجات الحرارة من 30 إلى 21 درجة وخلال وقت قصير سيشمل التحسن كافة الأنحاء.

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن المنخفض الجوي السطحي الذي يؤثر على البلاد الآن ليس الأخير وسيكون هناك توابع له في الأيام المقبلة.

وأضاف إيمان شاكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن البلاد شهدت اليوم رياح محملة بالرمال الأتربة وانعدام للرؤية، لكن حالة الطقس بدأت تتحسن في ساعات الليل.

وتوقعت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة غدا الاثنين لتصل إلى 23 درجة على القاهرة، مشيرة إلى استقرار تام في حالة الطقس خلال الصباح.

منخفض جوي جديد

وعن تحسن الأحوال الجوية أوضحت إيمان شاكر أن التحسن في الأحوال الجوية يبدأ من يوم الاثنين ولن يكون هناك أتربة في الجو غدا، مشيرة إلى أن الثلاثاء المقبل سيكون هناك أتربة عالقة نتيجة المنخفض الجوي لكنها أقل من اليوم.

وحول طقس الأربعاء قالت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أنه سيشهد نشاط للرياح وانخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار على محافظات الوجه البحري، مطالبة المواطنين بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر لأن الطقس متغير باستمرار خلال الفترة المقلة.

https://www.youtube.com/watch?v=hCTF0ROs41k

جبهة باردة ليلا.. الأرصاد تحذر من منخفض خماسيني ورياح مثيرة للرمال والأتربة