الأرصاد تعلن طقس الأسبوع.. أمطار تضرب عدة مناطق.. وشبورة ورياح

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة على البلاد بداية من يوم الخميس 24 مارس 2022، حتى يوم الثلاثاء 29 مارس 2022.

طقس بارد

وقالت الأرصاد، في بيان، إنه يسود هذه الأيام طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للبرودة على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

ويشهد يوم الخميس 24 مارس 2022، سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا (بنسبة حدوث 40: 50% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

سقوط أمطار

وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من جنوب الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وسيناء والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.

كما يشهد يوم الجمعة 25 مارس 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30: 40 % تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. ويوجد، في هذا اليوم، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ارتفاع الحرارة

واعتبارًا من يوم السبت 26 مارس 2022، تشهد حالة الطقس ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء؛ ليشهد يوم السبت 26 مارس 2022 شبورة مائية صباحًا (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. ويوجد نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ويشهد يومي الأحد 27 مارس والإثنين 28 مارس 2022، شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

شبورة

كما تشهد حالة الطقس يوم الثلاثاء 29 مارس 2022، شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الأرصاد تحذر من طقس اليوم: أمطار رعدية يصاحبها سقوط برد

الأرصاد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة بعد موجة الحوض البارد