الأرصاد تعلن طقس الغد: أمطار تضرب عدة مناطق وأجواء شديدة البرودة ليلاً

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم، بيانًا بحالة الطقس المتوقعة على البلاد غدًا الثلاثاء 28 ديسمبر 2021.

طقس معتدل

وتوقعت الهيئة، أن يسود هذا اليوم طقس معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

ومن المتوقع أن يشهد يوم الثلاثاء شبورة مائية في الصباح الباكر (من 5 إلى 8 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

سقوط أمطار

وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

كما تسقط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 20% تقريبًا) على مناطق من جنوب الدلتا وجنوب البلاد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، قد تمتد إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

تحذير

وحذرت الأرصاد من حالة الطقس اعتبارًا من يوم الخميس 30 ديسمبر 2021؛ حيث تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ومن المتوقع أن يشهد يوم الخميس المقبل سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا (بنسبة حدوث 50 إلى 60% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

نشاط رياح

كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 40% تقريبًا) على مناطق من جنوب الوجه البحري تمتد ليلاً إلى القاهرة الكبرى ومدن القناة وشال الصعيد على فترات متقطعة.

ويوجد نشاط رياح، في هذا اليوم، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة. وطالبت الهيئة باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازم للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

الأرصاد تعلن طقس 6 أيام.. أمطار تصل للسيول في بعض المناطق ورياح وصقيع

الأرصاد تحذر من طقس رأس السنة: حالة من عدم الاستقرار تضرب البلاد