الأرصاد تكشف توقعاتها بشأن طقس أول أيام عيد الفطر المبارك 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم وطقس عيد الفطر ابتداء من غدًا الأربعاء، موضحة أن اليوم الثلاثاء يشهد طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلًا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

طقس الأربعاء

وأضافت الأرصاد الجوية في بيان لها، أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى ومدن القناة، بالإضافة إلى أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحرى، وتمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وسيناء، كما يوجد نشاط رياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة.

وذكرت الأرصاد الجوية، أنه بعد أن شهدت العديد من المناطق الشمالية خلال الساعات القليلة الماضية أجواء غائمة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة كما صاحبها دوي للرعد ونشاط للرياح أدي إلى الإحساس ببرودة الطقس، تستمر هذه الأجواء حتى اليوم الثلاثاء.

ومن المتوقع تساقط الأمطار على شمال البلاد خاصة المناطق الشرقية منها (مدن القناة والسواحل الشرقية وشمال الوجه البحري) تكون متوسطة الشدة ورعدية تقل حدتها على السواحل الغربية وجنوب الوجه البحري تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى.