الأرصاد تكشف توقعات الطقس في 6 أيام: أمطار وشبورة كثيفة

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، حالة الطقس المتوقعة على البلاد من يوم غد الاثنين 22 نوفمبر 2021 وحتى يوم السبت المقبل (27 نوفمبر 2021).

طقس لطيف

وتوقعت الهيئة، في بيان لها، أن يسود هذه الأيام طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بارد ليلاً على كافة الأنحاء.

سقوط أمطار

وأوضحت الهيئة، أن يوم الاثنين 21 نوفمبر سيشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (تكون رعدية أحيانًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا (مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - دمياط - بورسعيد - العريش)، فيما تكون (في وسط سيناء) مصحوبة بنشاط للرياح على فترات متقطعة.

شبورة مائية

ولفتت إلى وجود شبورة مائية (من 5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

شبورة كثيفة

كما توقعت ظهور شبورة مائية كثيفة (من 5 إلى 7 صباحًا)، وذلك يومي الثلاثاء 23 نوفمبر، والأربعاء 24 نوفمبر 2021، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن يوم الخميس 25 نوفمبر حتى السبت 27 نوفمبر 2021، تظهر شبورة مائية (من 5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

بيان الطقس بيان الطقس

أحمد موسى عن حالة الطقس: ربنا يكرمنا ونعدي الليلة دي وبكرة ونخلص من الرعب.. فيديو

الصحة تعلن درجة الاستعداد القصوى بسبب حالة الطقس وإلغاء إجازات الأطقم الطبية.. فيديو