الأرصاد تكشف توقعات طقس الأسبوع.. أمطار ورياح وعدم استقرار

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة على البلاد بداية من يوم الاثنين 27 ديسمبر 2021، وحتى يوم السبت الموافق 1 يناير 2021.

شبورة مائية

وتوقعت الهيئة، في بيان لها، أن يسود هذه الأيام طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الغربية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وتوقعت الأرصاد، أن يشهد يوم الاثنين شبورة مائية (من 5 إلى 8 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما يشهد هذا اليوم سقوط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وحلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

سقوط أمطار

أما يوم الثلاثاء 28 ديسمبر 2021، فيشهد وجود شبورة مائية (من 5 إلى 8 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تتساقط أمطارًا خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة. وتتساقط أمطارًا خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من جنوب البلاد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

عدم استقرار

ويوم الأربعاء 29 ديسمبر 2021، يوجد نشاطًا للرياح على مناطق من أقصى الغرب على فترات متقطعة. وتتساقط أمطارًا خفيفة إلى متوسطة (40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

واعتبارًا من يوم الخميس 30 ديسمبر 2021، وحتى السبت 1 يناير 2022 توجد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية؛ حيث تسقط الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، يصاحب ذلك نشاطًا للرياح واضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

الأرصاد

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم: رياح بالقاهرة والصغرى 11 درجة

الأرصاد تحذر من طقس الأحد: صقيع ورياح على القاهرة .. أمطار على السواحل الشمالية