الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال عيد الأضحى: العظمى 46 وأمطار على جنوب البلاد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الفترة من الأحد 18 يوليو إلى الجمعة 23 يوليو الجاري.

أوضحت أن درجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة من 18 إلى 23 يوليو في القاهرة والوجه البحري تتراوح ما بين 36 إلى 41 درجة مئوية وفي السواحل الشمالية ما بين 31 إلى 35 درجة مئوية.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة المتوقعة في جنوب سيناء تتراوح ما بين 39 إلى 43 درجة مئوية وفي شمال الصعيد ما بين 39 إلى 44 درجة مئوية وفي جنوب الصعيد ما بين 43 إلى 46 درجة.

طقس يوم الأحد

وذكرت الأرصاد الجوية أن طقس يوم الأحد شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد على أن يكون حار رطب على السواحل الشمالية معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وتابعت أنه اعتبارا من طقس يوم الاثنين 19 يوليو سيكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة واستمرار ارتفاع نسبة الرطوبة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب البلاد معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وذكرت الأرصاد الجوية انه خلال الفترة من الأحد إلى الثلاثاء هناك فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى جنوب البلاد في حلايب وشلاتين وأبو سمبل على فترات متقطعة فيما تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن هناك ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد درجة الحرارة المحسومة عن المتوقعة في الظل بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 4 درجات.

الأرصاد تعلن حالة الطقس من الأحد حتى الجمعة المقبل.. الرطوبة تصل لـ92%

الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال أسبوع عيد الأضحى.. شديد الحرارة على جنوب الصعيد والعظمى 45

توقعات طقس أيام الوقفة وعيد الأضحى: انخفاض بالحرارة وارتفاع نسب الرطوبة.. تصل لـ92%