الأرصاد تكشف خريطة الأمطار والسيول وتفاصيل موجة الطقس السيء وموعد الذروة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة على البلاد بداية من غدا الجمعة 18 فبراير 2022 حتى يوم الأربعاء الموافق 23 نوفمبر 2022.

سيول

وأعلنت الأرصاد تفاصيل حالة عدم الاستقرار اعتبارًا من مساء الجمعة 18 فبراير 2022 حتى صباح الأحد 20 فبراير 2022، تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر، مع انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

ويشهد يوم الجمعة 18 فبراير 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30 - 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الصعيد، تمتد خفيفة إلى الوجه البحري على فترات متقطعة. ويكون هناك نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

سقوط أمطار

ويوم السبت 19 فبراير 2022، يشهد سقوط أمطار متوسطة (بنسبة حدوث 40% تقريبًا) على مناطق من القناة وسيناء ومحافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة. كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الغربية والوجه البحري وجنوب الصعيد على فترات متقطعة. كما يوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

نشاط رياح وتحذير

كما يشهد يوم الأحد 20 فبراير 2022، سقوط أمطار متوسطة (بنسبة حدوث 40 - 60% تقريبًا) على مناطق من مدن القناة وسيناء ومحافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة. وتسقط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30 - 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الغربية والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

واعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 21 فبراير 2022، تشهد حالة الطقس حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء. وطالبت الأرصاد باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثرا الناجمة عن الظواهر لاجوية المتوقعة.

الأرصاد تحذر من موجة غير مستقرة تضرب البلاد الجمعة.. أمطار وانخفاض درجات الحرارة

الأرصاد: صقيع وشبورة لمدة 48 ساعة.. وأجواء غير مستقرة تبدأ الجمعة