الأرصاد تكشف طقس الأيام الـ6 المقبلة: ارتفاع الحرارة ورياح ترابية غدا

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، من الجمعة 26 نوفمبر إلى الأربعاء 01 ديسمبر 2021.

وقالت الأرصاد إن البلاد ستشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، بقيم تتراوح من (4:3) درجات مئوية.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس سيكون معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على كافة الأنحاء.

رياح محملة بالرمال والأتربة غدا

وأضافت الأرصاد أن يوم الجمعة 26 نوفمبر من المتوقع أن يشهد شبورة مائية كثيفة، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل والشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، من الساعة الخامسة إلى السابعة صباحا.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى احتمالية نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من أقصي غرب البلاد.

شبورة مائية من السبت حتى الأربعاء

وأردفت الأرصاد أنه بداية من السبت 27 نوفمبر إلى الأربعاء 1 ديسمبر 2021 سيكون هناك شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل والشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، من الساعة الخامسة إلى السابعة صباحا.

ولفتت الأرصاد إلى وجود شوائب عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

انخفاض درجات الحرارة اعتبارا من الثلاثاء

ونوهت الأرصاد الجوية إلى أنه اعتبارا من الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 تشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الشبورة المائية الكثيفة.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة كالآتي:

الأرصاد عن طقس اليوم: ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة والقاهرة 25

الأرصاد تحذر: شبورة كثيفة من غد قد تتسبب في إغلاق بعض الطرق خلال الصباح.. فيديو