الأرصاد تكشف طقس ديسمبر مقارنة بـ 5 سنوات ماضية: الأمطار تفوق المعدلات الطبيعية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، لشهر ديسمبر عام 2021 مقارنة بالخمسة أعوام الماضية.

وقالت الأرصاد الجوية، في بيان، إنه من خلال الدراسة المناخية من قاعدة بيانات المحطات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، خلال شهر ديسمبر في الفترة من 2016 إلى 2020، ومقارنتها بالتنبؤ الجوي لشهر ديسمبر 2021 يتضح الآتي:

من المتوقع أن يتشابه متوسط درجات الحرارة خلال شهر ديسمبر 2021 مع الخمسة أعوام الماضية، وأن تكون درجات الحرارة أعلى من المعدلات المناخية لهذا الوقت من العام.

تشير خرائط التوزيعات الضغطية إلى نشاط منخفضات البحر المتوسط، يصاحبها تبريد في طبقات الجو العليا مما يؤدي لحالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

يمتد أحيانا منخفض السودان الموسمي ليؤثر بسقوط أمطار متفاوتة الشدة على جنوب البلاد وسيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر خلال النصف الأول من الشهر.

من المتوقع المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة وخاصة درجة الحرارة الصغرى أثناء ساعات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر ليكون الطقس بارد ليلا.

نتوقع من خلال الدراسة أن تكون معدلات سقوط الأمطار حول المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام، على مناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء وجنوب البلاد.

من المتوقع أيضا أن يكون معدل سقوط الأمطار بالنسبة للسواحل الشمالية أعلى من المعدلات الطبيعية، حيث أنه من المتوقع أن تسقط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية للبلاد.

تزداد كثافة الشبورة المائية وفترة تكونها صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية ومدن القناة والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

الطقس هذا الشهر مقارنة بـ 5 سنوات ماضية

الأرصاد تكشف طقس ديسمبر مقارنة بـ 5 سنوات ماضية الأرصاد تكشف طقس ديسمبر مقارنة بـ 5 سنوات ماضية

الصحة: انطلاق الحملة القومية ضد شلل الأطفال 19 ديسمبر.. و3 فئات محظورة

تفاصيل فصل الموظفين المتعاطين للمخدرات بعد 15 ديسمبر.. فرصة العلاج مازالت متاحة.. فيديو