الأرصاد تكشف طقس عيد الفطر: متلبسوش صيفي بالليل

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، طقس عيد الفطر 2023، مؤكدة أنّه من المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة على مدار هذا الأسبوع؛ لتكون ذروة الارتفاعات يوم الثلاثاء وتسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة 32 درجة مئوية فترة النهار.

ولفتت منار غانم، إلى أنه من المتوقع أن تشهد الحرارة؛ خلال طقس عيد الفطر، انخفاضًا تدريجيًا يوم الأربعاء؛ لكنه يكون انخفاضًا طفيفًا يعود للمعدلات والأجواء الربيعية المائلة للحرارة فترات النهار. وأوضحت منار غانم، أنه من الممكن تخفيف الملابس خلال فترات النهار ولكن في حال الخروج خلال فترات الليل واصطحاب الأطفال يجب ارتداء الملابس الثقيلة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من الهام تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة فترة الظهيرة من الساعة 12 ظهرا للساعة الثالثة عصرا، فهذا الوقت يسجل فيه أعلى درجة حرارة على اليوم كله، ومن الهام تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، لأننا مازلنا في النصف الأول من فصل الربيع الذي يشهد تقلبات جوية حادة وسريعة ومن الوارد حدوث تقلبات جوية، خلال طقس عيد الفطر.

وتابعت الدكتورة منار غانم، أن حالة الطقس، بدءًا من يوم الأربعاء، ستتأثر بكتل هوائية شمالية وسيكون هناك انخفاضًا طفيفًا بدرجات الحرارة، وتكون متوسط درجات الحرارة بين الـ27 و28 درجة مئوية خلال فترات النهار بـ طقس عيد الفطر.

وتكون أجواء طقس عيد الفطر نهارًا مائلة للحرارة ولن يكون هناك مشكلة حال تخفيف الملابس، ولكن فترات الليل ستكون مائلة للبرودة، محذرة من ارتداء الملابس الصيفية خلال فترات الليل حتى لا نصاب بنزلات البرد، خصوصا وأن درجات الحرارة الصغرى تعود لـ15 درجة مئوية مع أيام عيد الفطر المبارك.

طقس عيد الفطر.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة أول يومين

الأرصاد تعلن طقس عيد الفطر: حار على القاهرة والوجه البحري