الأرصاد تكشف طقس 6 أيام.. بداية الاستقرار ورياح وأمطار تضرب بعض المناطق

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة على البلاد اعتبارًا من غد الخميس 9 ديسمبر 2021، وحتى الثلاثاء 14 ديسمبر 2021.

بداية الاستقرار

وقالت الأرصاد، إنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس استقرارًا في الأحوال الجوية بداية من الغد على كافة الأنحاء؛ ليسود طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على كافة الأنحاء.

ويشهد يوم الخميس 9 ديسمبر 2021، وجود شبورة مائية (من 5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

سقوط أمطار

كما يشهد هذا اليوم فرص سقوط أمطار خفيفة (20% تقريبًا) على مناطق متفرقة من السواحل الشرقية على فترات متقطعة. ويوجد نشاطًا للرياح على مناطق جنوب سيناء على فترات متقطعة.

اعتبارًا من يوم الجمعة 10 ديسمبر وحتى الأحد 12 ديسمبر 2021، يكون هناك ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من (2: 4) درجة مئوية.

شبورة مائية

ويشهد يوم الجمعة وجود شبورة مائية (من 5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

فيما توجد شبورة مائية يوم السبت 11 ديسمبر 2021 (من 5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتكون هناك فرص سقوط أمطار خفيفة (30% تقريبًا) على مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

انخفاض الحرارة

أما يوم الأحد 12 ديسمبر 2021، فيشهد وجود شبورة مائية (من5 إلى 7 صباحًا) عل بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

واعتبارًا من يوم الاثنين 13 ديسمبر 2021، يكون هناك انخفاضًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من (2: 4) درجات مئوية.

ويشهد يوم الاثنين 13 ديسمبر والثلاثاء 14 ديسمبر 2021 شبورة مائية من (5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

بيان الأرصاد بيان الأرصاد

الأرصاد تعلن طقس الغد الأرصاد تعلن طقس الغد

الأرصاد تعلن طقس الغد.. رياح وشبورة مائية وسقوط أمطار بهذه المناطق

الأرصاد تحذر: استمرار الرياح المثيرة للرمال على القاهرة الكبرى وتوجهها لمدن القناة