الأرصاد تكشف علاقة أمواج الإسكندرية بوجود تسوماني وأعاصير في مصر .. فيديو

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، عن علاقة أمواج الإسكندرية التي شهدتها المحافظة في الأيام السابقة بوجود تسوماني وأعاصير في مصر.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إنه لم يتم التحذير من سقوط أمطار شديدة على الإسكندرية، موضحا أن ارتفاع الأمواج في الإسكندرية أمر طبيعي بواقع 4 أمتار في الشتاء، نافيا وجود أعاصير أو تسوماني في الإسكندرية.

وأضاف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن ارتفاعات الأمواج تتراوح ما بين 3 إلى 3.5 متر غدا الأحد في محافظة الإسكندرية.

تابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إن فرص الأمطار متوسطة في الإسكندرية غدا الأحد وأقل من النوة السابقة.

كشف الدكتور محمد شاهين أن الأجواء التي تشهدها الإسكندرية غدا الأحد هي طبيعة كما يحدث في نفس الفترة من كل عام، موضحا أن الأمطار تكون متقطعة على مدار يوم الأحد، مع سقوط الأمطار بشكل خفيفة ثم تهدأ الأمطار يوم الثلاثاء لتعاود السقوط يوم الأربعاء بشكل متوسط.

استطرد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن اختلاف الكتل الهوائية يؤدى إلى نشاط للرياح على ساحل البحر المتوسط، وفي الأعوام السابقة ارتفعت الأمواج في الاسكندرية إلى 10 أمتار.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

الأرصاد تحدد طقس الأيام الستة.. أمطار ورياح وأتربة عالقة والصغرى 10 درجات

الأرصاد تكشف طقس اليوم: أمطار خفيفة على غرب البلاد مساء

الأرصاد تحدد طقس الأيام الستة .. أمطار ورياح مثيرة للأتربة واضطراب الملاحة الجوية

https://www.youtube.com/watch?v=xNMfi8zvxhk