الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال أيام عيد الفطر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى 'فيسبوك'، عن حالة الطقس المتوقعة، لمدة ثلاث أيام من السبت ٢٣ مايو الى الأثنين ٢٥ مايو٢٠٢٠.

وجاء التبنؤ الجوي للأيام الثلاثة المقبلة كالتالى :

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أعلنت درجات حرارة اليوم الجمعة، حيث من المقرر أن تشهد استمرار في ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس حارا نهارًا على القاهرة الكبرى، مائل للبرودة ليلًا،  والرياح معتدلة تنشط أحيانًا.

وتوقعت هيئة الأرصاد أن يكون الطقس على الوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، ورياح نشطة، بينما من المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء طقس شديد الحرارة نهارًا، بينما يميل للبرودة ليلًا، ورياح معتدلة، في حين أن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقس شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا، مع أمطار خفيفة إلى متوسطة، تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق والرياح معتدلة.

كما توقعت هيئة الأرصاد، أن يكون الطقس على شمال الصعيد شديد الحرارة نهارًا، لطيف ليلًا، والرياح نشطة تكون مثيرة للأتربة، قد تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق، وفى جنوب الصعيد يسود طقس شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا، خفيفة إلى متوسطة، والرياح معتدلة.

ومن المقرر أن تشهد درجات الحرارة، اليوم الجمعة، بالقاهرة العظمى 37درجة والصغرى 22درجات، والإسكندرية العظمى 28والصغرى 20 درجات، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 19درجات، وسوهاج العظمى 43درجة والصغرى 29درجات، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجات، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 31 درجة.